X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 15 يناير 2012

إحمى أطفالك من إدمان التليفزيون

إحمى أطفالك من إدمان التليفزيون




التكنولوجيا الحديثة لها الكثير من المميزات والفوائد ولكنها تترك أحياناً من خلفها بعض الأضرار من آثار إدمانها واستعمالها بكثرة.

سنتناول اليوم فى موضوعنا هذا جانب ومظهر من مظاهر التكنولوجيا, فحديثنا اليوم عن "التليفزيون" وتأثيره على أطفالنا الصغار, هل هو سلبى أم إيجابى ؟, هل هو صحى أم ضار ؟, كل هذه التساؤلات سنجيب عنها بإذن الله فى هذا الموضوع.


ففى دراسة كندية حديثة أجرتها "جامعة كوينز" أكدت هذه الدراسة أن مشاهدة التليفزيون من الممارسات التي تساعد على زيادة الكسل والخمول لدى الأطفال، فضلا عن أن مشاهدة التليفزيون لفترات طويلة تؤدي إلي زيادة تعرض الأطفال لأمراض القلب.

وكشفت الدراسة التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية, أن الآثار الناجمة عن مشاهدة التليفزيون, أكثر خطورة من استخدام الأطفال للكمبيوتر، على عكس ما يعتقده الكثيرون، مؤكدة على ضرورة التفات الآباء إلى الآثار السلبية لمشاهدة أطفالهم للتليفزيون.


وربطت الدراسة بين مشاهدة التليفزيون كنشاط وبين زيادة الأمراض القلبية ومرض السكر وارتفاع معدلات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم فضلا عن خطر السكتات الدماغية، وشملت الدراسة حوالي 2527 شخصا تتراوح أعمارهم من 6 إلي19 عاما.

وأشارت الدراسة التي أجرتها "الجامعة الملكية بلندن", الى أن مشاهدة التليفزيون لمدة أربع ساعات يوميا يضاعف خطر الإصابة بالأزمات القلبية بين البالغين, وأشار الباحث " فاليري كارسون" إلي ضرورة إيجاد أنشطة بديلة يمارسها الأطفال تعتمد على النشاط البدني والحركة, لأن مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة يعرض سلوك الأطفال للتغير المفاجئ، كما يساعد في إصابتهم بالسمنة. 


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد