X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الخميس، 30 أغسطس، 2012

فى كل بيت مسعف

فى كل بيت مُسعِف


الإسعافات الأولية

أعزائى زوار ومتابعى موقع طريق الصحة, أهلاًومرحباً بكم فى حملتنا الصحية, الهامة لكل بيت ولكل شخص, وهى بعنوان "فى كل بيت مُسعِف".

نبذة عن الحملة

سأبدأ نبذتى بهذه الآية الكريمة (.. وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ..). [الآية 32 سورة المائدة].

لماذا هذا العنوان "فى كل بيت مُسعِف" ؟؟

لأن هدفى الرئيسى من هذه الحملة هو تعليم مبادىء وطرق وأساليب الإسعاف الأولى لأكبر قدر ممكن من الأشخاص للوصول إلى هدفنا المنشود وهو "فى كل بيت مُسعِف".

ماذا ستقدم لنا هذه الحملة ؟؟

ستقدم لكم معلومات مصورة ومواد وحلقات فيديو عن طرق وأساليب الإسعافات الأولية للإصابات والحوادث التى تصيبنا, بغرض الحد من خطورتها وسرعة إسعافها قبل تدهور الحالة الصحية للمصاب.

ما مصادر المعلومات فى هذه الحملة ؟؟

مصادرى لهذه الحملة العديد من الكتب والمؤلفات - سأذكرها لكم لاحقاً - بالإضافة إلى بعض مواقع الإنترنت الموثوقة بجانب بعض الخبرات الشخصية فى مثل هذه الموضوعات. 


ما الفرق بين الإسعاف الأولى والعلاج ؟؟

الإسعاف الأولى: هو أول تعامل مع أى إصابة فور حدوثها, والهدف منه هو الحد من الألم والعمل على إحتواء الإصابة ومنع تطورها وظهورمضاعفات, ويقوم به إى شخص بشرط أن يكون لديه الخبرة والدراية بأساليب وطرق الإسعاف الأولى.


أما العلاج: فهو مرحلة متقدمة, وهدفه أعمق, بمعنى؛ أن العلاج هو مرحلة الإستشفاء من الإصابة وعلاجها حتى الشفاء منها نهائياً, ويقوم به طبيب متخصص لأنه يحتاج إلى خبرة ودراية كبيرتان.

مفاجأة لمتابعى الحملة

مفاجأة خاصة لمتابعى الحملة نقدمها لكم من خلال هذه الحملة على موقع طريق الصحة, فى نهاية الحملة سنقدم لكم كتاب مجانى سيتم نشره حصرياً وبالمجان من خلال موقعنا "موقع طريق الصحة".

موضوعات الحملة

والآن أترككم مع موضوعات حملتنا "فى كل بيت مسعف" التى نقدمها لكم من خلال موقعكم "طريق الصحة" نتمنى لكم الإستفادة من موادنا التى نقدمها وندعوكم إلى مشاركتها مع أصدقائكم على المواقع الإجتماعية.

1-  تعليمات عامة للمُسعِفِين.
2-  خطوات فحص المصاب وإسعافه
3-  مسئولية المسعف الأولى

تعلم طرق وإساليب الأسعافات الأولية بالفيديو
إضغط هنا

للتعرف على الإصابات الشائعة للعظام والمفاصل وطرق إسعافها





Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد