X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 5 أغسطس 2012

خطط لطعامك .. مارس رياضتك .. تخسر وزنك فى رمضان

خطط لطعامك .. مارس رياضتك .. تخسر وزنك فى رمضان


ريجيمك فى رمضان

أعزائى زوار ومتابعى موقع طريق الصحة, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, اليوم موعدنا وموعدكم مع بعض النصائح والتعليمات التى من شأنها إرشادكم نحو الطريق الرشيد, الطريق إلى الحفاظ على الوزن فى الشهر الكريم.

هذا الموضوع يشغل بال الكثير منّا, نخاف من زيادة الوزن فى رمضان بسبب تناول الطعام بكثرة بعد الإفطار وخاصة الحلويات والمعجنات واللحوم, فهى من أكثر الأطعمة التى تسبب زيادة فى الوزن.
فبدلاً من الاستسلام لشهوات مثل هذه النوعيات من الأكل والتعرض لزيادات كبيرة فى الوزن خلال شهر رمضان, لم لا نستغل الصيام لنقوم أجسامنا وننظم طعامنا ونعيد النظر فى أوزاننا ونعمل بجد على الحفاظ على رشاقتنا وقوامنا ؟؟


هذا ما نريد أن نتوصل إليه
 
خطط لطعامك               مارس رياضتك               تخسر وزنك

ولكى تحافظ على وزنك .. أوصيك ونفسى بهذه النصائح

1 - يجب النظر إلى محتوى الطعام من السعرات الحرارية قبل النظر إلى كميته و بالتالي يمكن استبدال نوع من الأغذية قليل السعرات بكمية أقل من نوع  آخر سعراته الحرارية أكبر.

2 - يجب تقسيم الوجبات إلى 3 مراحل الأولى الإفطار على 3 تمرات و كوب من الماء أو عصير خالي من السكر أو لبن قليل الدسم ثم أخذ راحة لصلاة المغرب ثم العودة لتناول الإفطار.

3 - من الممكن تناول وجبة بين الإفطار و السحور عند الشعور بالجوع و الأفضل تناول الفاكهة ثمرة أو ثمرتين من التفاح أو الكمثرى أو البرتقال.

4 - تناول كميات من الماء أثناء فترة الإفطار من 6 - 8 أكواب يوميا.

5 - ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا أثناء فترة الإفطار حيث أن معدل حرق الدهون يقل أثناء الصيام فلا داعي لممارسة الرياضة أثناء الصيام و أفضل الأوقات لتكن بعد صلاه التراويح.

6 - من الأفضل تأخير السحور إلى ما قبل الفجر و ذلك من السنه و لكن يجب الإنتباه إلى عدم النوم بعد الأكل مباشرة.


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد