X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الاثنين، 6 فبراير 2012

الاستحمام بالماء الساخن فى اليوم البارد

الاستحمام بالماء الساخن فى اليوم البارد



ما أجمل الشعور بالدفء وأنت تستحم أو تغتسل بالماء الساخن فى يوم بارد ملىء بالعواصف أو الرياح الباردة, ولكن يبدوا أنا هناك من يرى غير ذلك, تعالوا بنا نقرأ هذه الدراسة.


كشفت دراسة يابانية أن الاستحمام لفترة طويلة فى حوض ماء ساخن من أجل الشعور بالدفء فى فصل الشتاء قد يترتب عليه بعض المخاطر غير المتوقعة.




وقال فريق بقيادة تشيكا نيشياما من كلية التمريض بجامعة كيوتو اليابانية أن الاستحمام بالماء الساخن فى يوم بارد يسبب مشاكل القلب مع إرتفاع معدل الاصابة بالسكتة القلبية أثناء الاستحمام لعشرة أمثاله فى الشتاء عنه فى الصيف.




واستند الفريق فى دراسته على بيانات حوالى 11 ألف حالة توقف للقلب فى أوساكا غرب البلاد فى الفترة من 2005 وحتى 2007, وقبيل حدوث السكتة القلبية كان 22% من الأشخاص ينامون و 9% يستحمون و 3% يعملون و 0.5% يمارسون الرياضة وكانت النسبة الباقية تمارس أنشطة غير محددة أو غير معروفة.




وبالنظر إلى معدلات السكتة القلبية كان أعلى معدل فى القائمة 54 حالة لكل عشرة ملايين شخص لكل ساعة من الاستحمام ثم 10 حالات لكل عشرة ملايين شخص لكل ساعة من ممارسة الرياضة.




وبالنسبة لمن يقومون بالاستحمام ارتبط الخطر بدرجات الحرارة الخارجية مع حدوث مزيد من السكتات القلبية فى الأيام الأكثر برودة, وفى حين ما زال من غير الواضح كيف يمكن تفسير هذا الإرتباط فإن الاستحمام فى حوض ماء ساخن فى يوم بارد يؤدى إلى انخفاض سريع فى ضغط الدم مما يؤثر على القلب.


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد