X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 22 يوليو 2012

كيف تساعدين طفلك على الصيام بلا أضرار صحية ؟!

كيف تساعدين طفلك على الصيام بلا أضرار صحية ؟!


نصائح لصيام الأطفال فى رمضان

صيام الأطفال, مشكلة تواجه جميع أولياء الأمور خوفاً من تعب الطفل أثناء الصيام أو إصابته بأضرار صحية جرّاء الصيام, لذا؛ عزيزى الأب, عزيزتى الأم, لاتقلقوا, فاليوم أقدم لكم الطرق السليمة والصحيحة لتحقيق ولتوفير صيام آمن وصحى لأطفالكم, دون حدوث أضرار أو مضاعفات صحية.

يجب أن ندرب أطفالنا على الصيام بشكل تدريجي ويمكن البدء بذلك طبقا لعمر الطفل فينبغي إتباع بعض الخطوات لابد وأن يكون الصيام بالنسبة للأطفال تدريجيا في الأيام الأولى من شهر رمضان فيستطيع الطفل الصيام حتى الساعة الثانية عشر ظهرا في الأيام الأولى ثم تزداد ساعات الصيام بالتدريج.



كما يجب أن يكون صيامهم تحت إشراف مباشر من الوالدين لمتابعة حاله الطفل و التعرف على المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها نتيجة لنقص السوائل أو الطاقة بالجسم
و هناك أعراض إذا شعر بها الوالدين لابد من التدخل سريعا لإفطار الطفل وهى:

  • الإعياء الشديد.
  • الصداع.
  • الدوخه أو الدوار.
  • الإغماء.
  • الجفاف بسب الصيام.
كما يجب أن تكون وجبة السحور متأخرة وتشمل على غذاء متوازن من النشويات والسكريات والبروتينات ( كالبيض -الجبن - العسل)، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة.
و يجب توجيه الطفل بألا يمارس أي رياضة بدنية عنيفة في نهار رمضان وخصوصاً قبل ساعات الإفطار حتى لا يحدث نقص حاد في نسبة السكر بالدم مما يعرض الطفل لمشاكل صحية صعبة.


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد