X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 20 نوفمبر 2011

لا لإنتفاخات البطن مع الكمون

لا لإنتفاخات البطن مع الكمون



نصح الدكتور طارق رضا استشارى التغذية بوضع الكمون بكثرة على وجبتى الإفطار والسحور فى رمضان لأهميته فى إراحة الجهاز الهضمى والقضاء على الإنتفاخات فضلاً عن أهميته فى ضبط نسبة الكوليسترول بالدم.

وأوضح رضا خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى الأربعاء، أن الكمون يزود الجسم بكميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة والألياف فضلاً عن العديد من الفيتامينات والمعادن، مؤكداً أن الدهون الأحادية غير المشبعة مفيدة لضبط نسبة الكوليسترول الضار ولوقاية.



الشرايين القلبية والدماغية، ناصحاً بضرورة تناول كوب من الزبادى عقب الوجبات فى شهر رمضان لسهولة الهضم.

وأكد رضا أن الدراسات الطبية أثبتت أهمية الزيوت الطيارة الموجودة بالكمون فى تسهيل عملية الهضم وتحريك الأمعاء وزيادة إفراز البنكرياس والمرارة والمعدة وغيرهم للعصارات الهاضمة، فضلاً عن أهميته في تخفيف إنتاج الغازات في الأمعاء الغليظة.



ونصح رضا بالبدء بتناول 3 حبات من التمر قبل الإفطار وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة والتعب الناتج عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر الموجود في التمر سريع الامتصاص ويرفع سكر الدم بسرعة.

وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد