X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الثلاثاء، 17 يناير 2012

الشاى الأخضر بالنسبة لمريض السكر .. داء أم دواء ؟

الشاى الأخضر بالنسبة لمريض السكر .. داء أم دواء ؟



مفهوم خاطئ لدى البعض أن الشاى الأخضر له آثار تبعية وتراكمية مما يزيد من إحتمالات الإصابة بمرض السكر, وهذا مفهوم خاطئ.

فعلى العكس تماماً يستخدم الشاى الأخضر كجزء من علاج مرضى السكر وأنه لا ضرر من تناول الشاى الأخضر بالنسبة لمرضى السكر, ولا يؤدى تناوله إلى الإصابة بمرض السكر.


أظهرت دراسة حديثة أن الشاى الأخضر قد يكون مفيداً لمرضى السكر الذين يعانون من تأثر الكلى جراء إصابتهم بهذا المرض, وأجرى فريق من مركز العلوم الصحية التابع لجامعة الكويت، دراسة استهدفت تقييم تأثير الشاى الأخضر على الكلى، عند المصابين باعتلال الكلى السكري، بعد أن أشارت دراسات سابقة إلى أن مادة كاتيشين الموجودة فى الشاى الأخضر، لها تأثيرات إيجابية على حالات الفشل الكلوي.


وبحسب مختصين؛ ينجم اعتلال الكلى السكرى عن ارتفاع مستويات السكر فى الدم، حيث يؤدى ذلك إلى حدوث تلف فى نسيج الكلى، كما قد تتأثر الأوعية الدموية فيها، فتنخفض كفاءة الكلى، لينتهى الأمر بهروب البروتين وجزيئات أخرى من الدم إلى البول.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشاى الأخضر يمكن أن يستخدم كعلاج إضافي، إلى جانب العلاجات الأساسية، للتعامل مع الحالات المصابة باعتلال كلى السكري.


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد