X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الجمعة، 13 يناير 2012

غريب ولكن صحيح .. وسائل غير تقليدية لمحاربة الانفلونزا

غريب ولكن صحيح .. وسائل غير تقليدية لمحاربة الانفلونزا



موضوعنا اليوم شيق جداً, غريب بعض الشىء ولكن أثبت العلم صحته وفعاليته, فالشعور بالمرض هو شعور مبغوض ومكروه للجميع مما يدفعنا للمضى قدماً محاولتاً للتخلص من المرض ومحاولة استئصاله بطريقة ما أو بأخرى, حتى إذا فشلنا فى ذلك بأنفسنا نتوجه إلى الطبيب لكى يدلنا على طريق الخلاص بالراحة أو بتناول الأدويه وما شبه.



ولكن بعد قرائتك لموضوع اليوم قد تتغير حساباتك 180 درجة لأن العلاج فى يدك ومنزلك ودائماً موجود نصب عينيك ولكن للأسف جميعنا نجهله.



موضوع اليوم يعرض مجموعة من الطرق الغريبة والغير تقليدية بالمرة لمعالجة الانفلونزا ونزلات البرد, وهى كالتالى :



السير بسرعة لكن بدون جري

كشفت الأبحاث أيضا أن المشي السريع لمدة 45 دقيقة على مدار أربعة أيام أو أكثر تحسن الجهاز المناعي وتقلل أيام المرض لكن بدون أن تجري، لأن المبالغة في إنهاك نفسك قد تؤدي بك مباشرة إلى الفراش.



لا تستنثر بقوة


تمتليء الأنف بالمخاط عندما يكون الشخص مريضاً، لذلك بدلا من تنظيف الأنف بالطريقة التقليدية التي تتطلب جهداً، تناول شيئاً مقاوماً للاحتقان أو حاول بلطف تنظيف كل فتحة من الأنف على حدة، هل تعلم السبب ؟
لأن التنظيف التقليدي القوي للأنف يمكن أن يدفع بالمخاط إلى جيوبك الأنفية والمخاطرة بازدياد المرض.
 



تسخين الجسم


مثلما يفضل للمريض شرب الكثير من الماء، ينصح بالجلوس في مكان حار وأنت مريض مثل السونا؛ لأن الحرارة قادرة على تخليص الجسم من المرض وخاصة نزلات البرد.



تجنب التواجد في الصحراء أو أي مكان جاف وحار


يعتبر هواء الصحراء الجاف أرضاً خصبة لنزلات البرد والأنفلونزا، فما السبب ؟
لأن الفيروسات تبقى لفترة أطول على قيد الحياة في الهواء المستنزف منه الرطوبة مما يهييء تواجد الأمراض المحمولة جوا بسهولة أكبر، لذلك ينصح بالاحتفاظ بمرطب داخل منزلك إذا كنت في مكان صحراوي.
النـــــوم


أوضحت الدراسات أن الناس الذين يحصلون على كمية نوم أقل من سبع ساعات في الليل عرضة لمزيد من التعرض للمرض عن غيرهم ممن ينالون القسط الكامل وهو ثماني ساعات، فبدلا من المخاطرة وتعريض نفسك للمرض حاول الحصول على ساعات كافية من النوم.



تناول مشروب فواكه ساخناً


من الطبيعي تناول عصائر الفواكه وهي باردة أو مثلجة، لكن لتقاوم المرض عليك شربها ساخنة، فتناول كوب من عصير التفاح أو المشمش الأسود يعمل على تخفيف أعراض الشهيق، احتقان والتهاب الحلق، السعال وسيلان الأنف.



تناول الفلفل


من المعروف عن الفلفل الحار قدرته على مقاومة الأمراض وتقوية جهاز المناعة، لذا تحد المرض وتناول بعضا منه.



التقبيل مع ممارسة العلاقة الزوجية الحميمية في نفس الوقت


ربما تتعجب - عزيزي القاريء - من ذلك لكن في الواقع للتقبيل قدرة هائلة على مقاومة الكثير مثل نزلات البرد، الأنفلونزا من خلال تبادل البكتيريا ذهابا وإيابا مما ينشط مقاومة الجسم الطبيعية وتقوية جهاز المناعة.
كما أن ممارسة العلاقة الحميمة يزيد من إنتاج (الجلوبولين) وهو بروتين مقوٍ لجهاز المناعة مما يساعد على الوقاية من الجراثيم.
 


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد