X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

"لا تأكل بسرعة" فهذا يقيك من البدانة

"لا تأكل بسرعة" فهذا يقيك من البدانة


ليس فقط كمية الطعام المتناولة يومياً هى المسئولة عن بناء الجسم وتشكيل أنماطه (بدين, نحيف, أو رياضى معتدل) ولكن أيضاً سرعة تناول الطعام قد يكون لها دور فى ذلك حيث أثبتت دراسة جديدة أن أصحاب النمط الجسمى النحيف يأكلون ببطء أكثر من أصحاب النمط الجسمى البدين, مما يدل على أن لطريقة الأكل دوراً فى تحديد نمط الجسم.
 

وأفاد موقع هلث دي نيوز الأميركي بأن دراسة من إعداد باحثين في جامعة رود آيلاند ركزت على سرعة تناول الطعام ونوعيته, أظهرت أن النحفاء يأكلون بوتيرة أبطأ من المصابين بالبدانة، وأن كمية الطعام التي يتناولونها أقل أيضا.
 

وتبين أن من يأكلون بسرعة يتناولون حوالي 88 جراماً من الطعام في الدقيقة، ومن يأكلون بسرعة معتدلة يأكلون 71 جراما بالدقيقة في حين يتناول من يأكلون ببطء 56.5 جراما بالدقيقة.

وأجرى الباحثون دراسة ثانية أظهرت أن الرجال يمضغون طعامهم بسرعة أكبر من النساء، فيتناولون حوالي 80 وحدة حرارية في الدقيقة في حين تتناول النساء 56 وحدة حرارية في الدقيقة.
 

واتضح أن تناول أطعمة مثل الخبز الأبيض والمكرونة والبطاطا يكون أسرع من أكل الأطعمة الصحية المطبوخة بحبوب كاملة مفيدة للجسم.

يشار إلى أن النتائج قدمت في اجتماع لجنة البدانة الذي يقام في أورلاندو بفلوريدا.


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد