X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الجمعة، 24 فبراير 2012

ممارسة الرياضه حمايه من الزائدة الدودية

ممارسة الرياضه حمايه من الزائدة الدودية



أكد باحثون أمريكيون أن ممارسة تمارين رياضية خفيفة لساعة واحدة على الأقل في الأسبوع تساهم في الحماية من الزوائد اللحمية في القولون التي قد تتحول إلى مرض سرطاني.


وذكرت موقع "هيلث داي نيوز" أن باحثين من مدينة نيويورك أجروا دراسة أظهرت أن ممارسة تمارين رياضية خفيفة لساعة واحدة على الأقل في الأسبوع مثل المشي في الشارع أو صعود السلالم، تخفف خطر الإصابة بالزوائد اللحمية في القولون خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من البدانة.



وأوضح الباحثون أن فائدة التمارين في الحماية من الزوائد اللحمية ظهر لدي كافة الاثنيات ومختلف أوزان الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".



وشارك في الدراسة ألف مريض، 56.8% من أصول لاتينية و20.6% من أصول آسيوية و15.2% من السود و7% من البيض، وثلثهم كان يعاني من البدانة ومارس نصفهم التمارين الرياضية لحوالي ساعة في الأسبوع.



وأظهرت الفحوص الطبية أن الأشخاص الذين مارسوا التمارين لساعة واحدة أو أكثر كانوا عرضة للاصابة بالزوائد اللحمية بنسبة 25.3% مقارنة بـ33.2% لدي الأشخاص الذين لم يمارسوا التمارين.



وقد أدت التمارين إلى تخفيض خطر الإصابة بالأورام والشرطان لدى الأشخاص الذين يعانون من البدانة ولدي السود.



وأشار الباحث نيلسون سانشيز إلى أن خطر الاصابة بالزوائد الحمية في القولون تراجع بشكل أكبر عند الأشخاص الذين مارسوا الرياضة لثلاث سنوات.

وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد