X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الخميس، 17 نوفمبر 2011

تمرينات لمن يجلس طويلاً أمام الكمبيوتر

تمرينات لمن يجلس طويلاً أمام الكمبيوتر



أصبحت التكنولوجيا جزء لايتجزاء من حياتنا , وتأخذ حيزاً كبيراً من وقتنا , مثل التليفزيون و الكمبيوتر والاب توب وكثير من الأجهزة المستحدثة , والجلوس لفترة طويلة أمام هذه الأجهزة يصيب الإنسان بالخمول ويجعل العضلات فى حاله من الإرتخاء مما يسبب الآلام فى المفاصل والعضلات وإدمان إستخدام هذه الأجهزة لفترات طويلة له عواقب وخيمة مثل إرتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض فقر الدم (الأنيميا) .


وهنا ياتى السؤال ..... ماذا نفعل حيال ذالك ؟؟!!

الحل سهل جداً وبسيط جداً ولا يحتاج إلى وقت والفائدة منه كبيرة ومفيدة جداً الحل يكمن فى التحرك , فالتحرك يمنح الإنسان الحيوية وينشط الدورة الدموية وتقلل بشكر كبير اإصابة بلأمراض سالفة الذكر , أقصد بالحركة هنا الرياضة بمعنى ممارسة بعض التمرينات التى تمنح النشاط والحيوية وتقلل من الشعور بآلام العضلات والمفاصل وهى أيضاً ان تأخذ من وقتكم الكثير .

فإذا كنت ممن يجلسون أمام الكمبيوتر لفترات طويلة عليك ممارسة هذه التمرينات أثناء جلوسك من حين لآخر وهى تستغرق من 3-5 دقيقه فقط .





وفى الشكلين التاليين صور توضح الطريقة الصحيحة للجلوس أمام الكمبيوتر حتى لا تشعر بأى آلام فى المفاصل أو العضلات .





وفيما يلى توضيح للطريقة الصحيحة لإستخدام لوحة المفاتيح والفأرة حتى لا تشعر باى ألم فى اليدين





أما بالنسبة لمفصل المرفق (الكوع) فهذا أنسب وضع له





وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى



Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد