X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 20 نوفمبر 2011

مضاد حيوى + قطعة سكر = فاعلية أكثر

مضاد حيوى + قطعة سكر = فاعلية أكثر



وسط الهجمات العلمية المتكررة على السكر لفتت أحدث دراسة النظر إلى جانب إيجابي لهذه المادة التي تحسّن مذاق الطعام, وهو أن السكر إذا ترافق مع جرعة مضاد حيوي فإنه يزيد من مفعوله.

وعلى عكس ما كان يُشاع في السابق حول التأثير السلبي للسكر على نشاط المضاد الحيوي, أظهرت دراسة جديدة أن مقدار ملعقة سكر لا يساعد الأطفال على تقبل نكهة الدواء فحسب وإنما يساهم في تقوية مفعوله.



فقد اكتشف باحثون من جامعة بوسطن أن السكر يجعل الجراثيم التي تسبب التهابات متكررة ومزمنة أكثر ضعفا وأشد تأثرا بالدواء. فمثل تلك الالتهابات تظهر عندما تخمد الباكتيريا وتصبح عندها المضادات الحيوية غير فعالة. مع الوقت تعود الجراثيم إلى الحياة مسببة انتكاسة جديدة للمريض.

اختبر فريق الباحثين إمكانية تحفيز تلك الجراثيم بواسطة السكر ولاحظوا أنه بالفعل يجعلها ضعيفة ويقلل مقاومتها للمضادات الحيوية بشكل ملحوظ. شمل الاختبار مجموعة من أقوى أنواع الباكتيريا المسببة للالتهابات التي نجح المضاد الحيوي بمساعدة السكر في القضاء عليها بنسبة وصلت الى تسعة وتسعين في المئة.

وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد