X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الجمعة، 6 يناير 2012

الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر "خــطر !!"

الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر "خــطر !!"




فى ظل التطور المهول للتكنولوجيا والتطور اليومى بل اللحظى للتكنولجيا وبالأخص الحاسبات بجميع أنواعها, مما وضعنا أمام تحدى ليس بالسهل, تحدى الجلوس الطويل أمام الحاسبات بجميع أنواعها من كمبيوتر أو لاب توب.

حيث أن الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر يؤدى إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات، والتي يطق عليها "متلازمة الدرجة الاقتصادية" عندما تحدث في ركاب الطائرات في رحلات الطيران الطويلة. قد تحدث هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أي عامل خطورة آخر.


فكما يجب عليك أن تقوم وتمشى في الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة يجب عليك أيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام حاسبك الآلي, ويزداد خطر الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه في جميع المجالات سواء كان في العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.

وننصح أي شخص يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي أن يقوم ببعض تمرينات القدم والساقين, وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب
.


وهذان موضوعان مرتبطان بهذا الموضوع ستجدون بهما العديد من النصائح التى يجب مراعاتها عند إستخدامكم للكمبيوتر, وأيضاً مجموعة من التمرينات السهلة والبسيطة لتأديتها من وقت لآخر أثناء جلوسكم على الكمبيوتر, وستجدون أيضاً الأوضاع السليمة للجسم والذراعين وأيضاً القدمين عند جلوسكم على الكمبيوتر ... أرجوا أن تستفيدوا.



وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى



Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد