X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الأحد، 29 يناير 2012

أكذوبة الأكاذيب: المشروبات الغازيه الدايت

أكذوبة الأكاذيب: المشروبات الغازيه الدايت




منذ ظهور منتج جديد من المشروبات الغازية وهى المشروبات الغازية الدايت "الخالية من السكر" والناس معتقدة ومتيقنة بصدق هذه المنتجات وأنها فعلاً لها دور فى إنقاص الوزن, وذلك بفعل الاعلانات الدعائية المكذوبة للترويج لهذا المنتج, فهناك أبحاث ودراسات أظهرت مدى خطورة هذه المشروبات على الصحة العامة بسبب احتوائها على مواد صناعية للتحلية.



وقال باحثون لدى مركز العلوم بجامعة تكساس بمدينة سانت أنتونيو ان الأشخاص الذين قالوا انهم شربوا عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية الخالية من السكر يوميا لاحظوا زيادة في وزنهم تفوق بست مرات الزيادة عند الذين لم يتناولوا هذه المشروبات.

ففى الوقت الذى أظهرت فيه إحدى هذه الدراسات أن الذين يتناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر قد زادت أوزانهم بنسبة 70% أكثر ممن لا يتناولون هذه المشروبات.

أوضحت أبحاث أخرى أجريت على مجموعة من فئران المختبرات ان مادة الأسبارتام (أي المحلي الصناعي غير السكري) قد أدت الى ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى هذه الفئران بعد ان أعطيت لها على مدى ثلاثة أشهر .


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد