X أهلاً وسهلاً بك‫!‬ إذا كانت هذه أول زيارة لك، يمكنك متابعة آخر مواضيع المدونة عبر الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك

الخميس، 19 يناير 2012

إتبع هذه النصائح وأضمن خسارة 5 كجم فى أسبوع واحد

إتبع هذه النصائح وأضمن خسارة 5 كجم فى أسبوع واحد

أضخم وأكبر موضوع عن التخسيس وفقدان الوزن والقضاء على السمنة والبدانة


"التخسيس", هو حلم كل من لديه زيادة فى الوزن وترهلات فى الجسم, فالبدانة شعور بغيض وإحساس سيء يطارد كل البدناء وأصحاب الأجسام العملاقة.

هل سئمت من وزنك الزائد ؟, هل تريد أن يكون نمط جسمك نمط رياضى متزن ؟, هل تريد أن تقضى على الكرش ودهون البطن ؟ أعلم أن جميع هذه التساؤلات إجابتها بـ "نعم أريد ذلك".


لذا أقول لك : "يمكنك أن تقضى نهائياً على السمنة, وكل ما تحتاج إليه هى الرغبة ثم الإصرار" .. وأقول لك أيضاً : "البدانة مشكلة صعبة ولكن يمكن التغلب عليها" .. وضع نصب عينيك هذا القول : "القضاء على السمنة حلم مشروع لكل أصحاب الوزن الزائد".


لذا, فقد جمعت لكم اليوم العديد من النصائح التى ترشدك إلى مبتغاك وبها بإذن الله ستضع قدمك على أول الطريق لجسم مثالى والقضاء على السمنة وهى كالتالى :



الماء: أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يحرصون على شرب الماء بكميات وفيرة يوميا بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة، تكونون أكثر استجابة لخسارة الوزن عن نظائرهم  الذين لا يتناولون ذات الكمية، وياحبذا لو كان الماء مثلجا وذلك لزيادة سرعة معدل الحرق.


وجبة في وجبتين: من الحيل التي تساعدك على خسارة الوزن و في ذات الوقت تشعرك بالشبع، هي أن تقسم كمية وجبتك المعتادة على وجبتين، فذلك يعطيك إحساسا بالشبع أسرع كما أنه يرضي احتياجاتك من الطعام لأنه يوحي لك بأنك تناولت وجبتين وليست وجبة واحدة.


قلل من اللحوم: عادة لا تخلو أي وجبة من وجباتنا من اللحوم، وهنا ينصحك خبراء التغذية بمحاولة تقليل الكمية المتناولة بشكل تدريجي، وفي المقابل ضاعف من كمية الخضراوات المتناولة.



ابتعد عن المعلبات: حاول قدر الإمكان أن تعتمد في غذائك على الأطعمة الطازجة التي يتم إعدادها بالمنزل، وتجنب المعلبات والأطعمة المغلفة لاحتوائها على مواد حافظة أنت في غني عنها.


حمية غذائية ليومين فقط: إذا كنت تجد صعوبة في الالتزام بحمية غذائية لمدة طويلة، فإليك الحل الأمثل وهو كما تقول الدراسات إذا استطعت أن تلتزم بحمية لمدة يومين على التوالي بحيث لا تزيد السعرات الحرارية المكتسبة في اليوم الواحد عن 650 سعرا، فإن سيضمن لك خسارة في الوزن سريعة.


لا للسكر: اختار بدائل لحبات السكر في مشروباتك المختلفة، أما في الأطعمة فعليك قراءة المكونات المدونة على غلافها للتأكد من خلوها من السكر، فكثير من الأطعمة تحتوي على كمية سكر لا يستهان بها مثل معجون الطماطم.


ابتعد عن الطحين: لا تستهين بالأطعمة التي تعتمد بشكل أساسي في تكوينها على الطحين، مثل المعجنات و المكرونات والخبز الأبيض، لذلك حاول عدم تناولها بكثرة لبداية قوية لخسارة الوزن.


امشي لمدة دقيقتين كل نصف ساعة: حاول دوما كسر نمطية جلستك بالمواظبة على المشي قليلا لمدة دقيقتين كل نصف ساعة تمر وسوف تلاحظ الفرق في معدل حرق السعرات الحرارية.


النوم جيدا: أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم يوميا، يكونون أكثر شراهة للطعام من نظائرهم.


طعامك من المنزل: يقول الخبراء أن تناول الأطعمة المختلفة خارج المنزل تكسب ما يعادل 135 سعرا حراريا، لذلك احرص على تناول وجبات صحية فى المنزل وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، استعن بالوجبات الصحية الجاهزة سريعة الإعداد.


الذهاب للصالات الرياضية: إذا كان لديك الإمكانية للذهاب للصالات الرياضية فلا تتردد في ذلك، ويفضل إذا أقنعت أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك بأن يصاحبك للصالة لمزيد من التشجيع على المواظبة.


توزيع الطعام في طبقك: اتبع الطريقة التالية في تناول الطعام وهي أن يحتوي ثلثاه على الخضراوات الطازجة والثلث الأخير من الكربوهيدرات و البروتين.


وجبات الفستق: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على تناول المكسرات مثل الفستق كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، يكونون أكثر عرضه لفقد الوزن الزائد من الأشخاص الذين يتناولون وجبات سناك أخرى علي الرغم من أنها تحتوي على نفس السعرات الحرارية تقريبا.


ثمرة الجريب فروت: هل تعلم أن تناول ثمرة جريب فروت يوميا تساعدك بنسة 58 % على فقدان الوزن.


الدفع الفوري: من الأمور الغريبة التي اكتشفتها الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يدفعون ثمن مشترياتهم الغذائية نقدا، يكونون أقل وزنا من الأشخاص الذين يعتمدون علي الدفع بواسطة كروت الائتمان، وذلك لأن فكرة الدفع بكروت الائتمان تجعلك تشتري مأكولات لست في حاجة لها في الحقيقة، أما الدفع الفوري يجعلك تضع خطة مصغرة لاحتياجاتك وفقا للميزانية المتاحة وبالتالي لا تخرج عن بندها.


المشاية الكهربائية: يقول لك خبراء التغذية أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميا تكفل لك حرق 800 سعر حراري في المقابل، فإذا كنت لا تملك الوقت للمشي أو المكان الملائم لذلك لا داعي للحجج بعد الآن، واقتني المشاية الكهربائية التي تضمن لك تحقيق ذلك.


البهرات الحارة: استعين بالفلفل الحار في وجبات طعامك لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.


وجبة الإفطار: إياك والاستغناء عن وجبة الإفطار فهي تضمن لك سرعة الحرق لباقي اليوم.


الحليب خالي الدسم: احرص على شرب أكواب الحليب خالية الدسم بشكل يومي، فهي تساعد على فقد الوزن الزائد.


عدم تناول الوجبات الإضافية: لا تتناول وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسة مثل البطاطس المقلية "الشيبسي" أو الحلوى بين الوجبات.


وفى النهاية نرجو من الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع بتحقيق إستفادة لسيادتكم وأنتظر تعليقاتكم على الموضوع, وإذا أردتم الإستفسار أو تقديم إقتراحات راسلونى


Sharing Widget bysehaway




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد